الكلمة الدليلية (Keyword)تعريف الكلمة الدليليةهي الكلمة التي يدخلها الزوار في حقل البحث في محركات البحث , كما
تشيرالى الكلمات التي يدرجها مصمموا الويب في الصفحة من اجل اعطاء فكرة
عامة عن الصفحة بقليل من الكلام.ان محركات البحث تقارن بين الكلمة التي
يدخلها الزائر و بين الكلمات التي تدرج في الصفحة, ومنها تأتي نتائج البحث
, و من هنا نعرف ان الكلمة الدليلية هي اهم عامل لايجاد موقعك
كيف تحدد كلماتك المفتاحية؟؟لنفرض ان موقعك هو موقع إعلان مثلا.. حاول ان تضع نفسك عوضا عن الزائر ,
ماذا كنت سكتب في حقل البحث لو انك تبحث عن موقع للاعلانات؟؟
ربما: اعلان – اعلانات – اعلان رخيص – اعلان مجاني – دعاية - دعاية واعلان – شركة اعلان – موقع للاعلانات…….
هناك العديد من الكلمات و العبارات التي يمكنك ان تكتبها ولكن يجب ان
تختار ( لموقعك ) بضعة كلمات فقط و تركز عليها لذلك يجب ان تكون تلك
الكلمات هي الاكثر أهمية بالنسبة لك.كلماتك الدليلية يجب أن تكون ذات
العلاقة إلى محتوى الموقع ويجب أن تجذب الزوار الى موقعك
اين يجب ان تكون الكلمات المفتاحية موجودة؟؟النص ( body )
النص هو المكون الرئيسي في إستراتيجية محركات البحث. النص يجب أن يتضمن
الكلمات الدليلية والعبارات التي تتحدث عن عملك، منتجاته وخدماته. حركات
البحث ستحلّل النص وأهمية الكلمة الدليلية و تضع نسبة بينهما. يجب ان
يكون النص غنيا بكلماتك المفتاحية و الكلمات المتعلقة بها و احذر من
التكرار المفرط لانه يأتي بنتيجة سلبية.
العنوان (title)
إن العنوان هو إحد أهم مكونات محركات البحث ويعطى إعتبارا عظيما بكل
محركات البحث. إن العنوان مهم أيضا لأنه عادة يكون نتيجة البحث التي تؤدي
إلى الموقع ومستعملي محركات البحث عادةً يقرؤن العنوان فإذا اعجبهم
يدخلون , اما اذا لم يعجبهم فيذهبوا الى النتيجة الاخرى و هكذا…
التعليق (description)
ان التعليق عادة هو النص الذي يظهر تحت العنوان الذي تظهره نتيجة البحث ,
لذلك حاول ان تكتب في التعليق اهم اجزاء عملك و حاول ان يضمن كلماتك
المفتاحية.