النعرات ـــــــــــــــــــــــــــــــــ جلست مع احدهم ، التمس فنجان من الشاي :ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ وبعد الديباجة ( خبور- خبور خير) انطلق صاحبنا يسأل من اين انت اجبته من حوف ، ومن أي القبائل فاجبت ،ولملم اشلاء ذاته ليهاجم كرد فعل نفسي التمس له العذر فيه ، فكل اناء بما فيه ينضح ، انتم وافدون الىينا واجبته:ــــــ _ انا الم اطلب منك الجنسية العشائريةالخاصة بك، واعرف نفسي ولا داعي لاقحام نفسك في امور تكون النتيجة ليست لصالحك ، هنا امتعض ، واراد ان يعزز قواته النفسية، لكننى قطعت عليه الطريق (ـــــــــــــــــــــــــــ) لادراكي انه لايصلح للمحاورة فكيف النقاش . ومن هنا اقول : ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ان النعرات العشائرية هي مصدر ونتائج للتخلف ، والتبعية للمنافع الوقتية ، والمناطقية شرا وبلاء ، والاستأثار بدون حق امر مقيت ، وننوه الى ان مجتمع محافظتنا او منطقتنا اذا شئت ، يتكون من نسيج اجتماعي متعدد الاصول والانتماءات العشائرية وهذا امر طبيعي كون الانسان كائن اجتماعي بالفطرة. وهذا في جميع المجتمعات والبلدان والحواضر والقرى، نتاج طبيعي وحتمية تاريخية نحترمها ونقدرها . ومن هنا نورد اليكم التشكيلة الاجتماعيةالمعروفة: السادة الاشراف عشائروقبائل مشايخ أخرون ـــــــــــــــــــــــــــــــ كل هؤلاء يشكلون النسيج الاجتماعي ، ولا تميز لاحد من حيث الموطن ، الكل يحب الوطن ولاداعي للمزايدات ، ( وطني عشت فيه وآبائي واجدادي ) افتخر به وانتمي وادافع .... ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ وندعوا من هنا جميع سكان المحافظة نبذ العنصرية والارتقاء بعلاقاتهم الاجتماعية حتى لانقع فريسة للتخلف ، والشتات ............. عافانا الله واياكم من النعرات .